استخدام الليزر في العلاج التجميلي

أصبح اكتشاف الليزر من أهم الاكتشافات العلمية التي تستخدم التقنيات الكهروضوئية والتي انتشر استخدامها في مجالات عديدة، مثلاً: الاتصالات السلكية واللاسلكية وخاصة اتصالات الفضاء، والأبحاث العلمية عن المواد المختلفة، ودراسة علوم الطبيعة الذرية، ودراسة الظواهر الضوئية الأساسية، وإجراء العمليات الجراحية الطبية، ولحام وقطع المعادن، وأعمال السجلات المدنية والتعرف على البصمات وتحقيق الشخصية. بالإضافة إلى استخدامات […]
استخدام الليزر في العلاج التجميلي

أصبح اكتشاف الليزر من أهم الاكتشافات العلمية التي تستخدم التقنيات الكهروضوئية والتي انتشر استخدامها في مجالات عديدة، مثلاً: الاتصالات السلكية واللاسلكية وخاصة اتصالات الفضاء، والأبحاث العلمية عن المواد المختلفة، ودراسة علوم الطبيعة الذرية، ودراسة الظواهر الضوئية الأساسية، وإجراء العمليات الجراحية الطبية، ولحام وقطع المعادن، وأعمال السجلات المدنية والتعرف على البصمات وتحقيق الشخصية. بالإضافة إلى استخدامات أخرى عديدة منها العلاج التجميلي.

أصبحت تكنولوجيا الليزر تستخدم في العلاج التجميلي في كافة البلدان بعد أن تطورت آلاتها في مجال الدقة والإتقان والنتائج المذهلة بعدما كانت مقتصرة على العمليات الجراحية. والليزر يعيد الشباب بتجديده بنية البشرة وحثها على إنتاج جديد لكولاجين جديد. ومن حسناته أنه لا يحدث نزفاً أو قشوراً بل نتائج واضحة وتجميلية.

وأنواع أشعة الليزر المستخدمة في العلاج التجميلي، هي كالآتي:

  • ليزر غاز الكربون
  • ليزر اربيوم باك
  • ليزر ديرما-كي
  • ليزر إن-لايت

إزالة التجاعيد: النوعان الأول والثاني يحتلان الصدارة لنعومتهما وقوة تأثيريهما، وتتوقف قوتهما على عدد مرات استخدام الأشعة ودرجة التغيير. أما النوع الثالث (ديرما-كي) فهو يوفق بين الاثنين، وهو مستحسن لفاعليته في معالجة تجاعيد الجفن السفلي وإزالة جيوب الدهن عنه مروراً بداخل الجفن ودون إحداث ندب.

علاج حب الشباب: لقد بدأ مؤخراً إجراء تجارب على علاج ليزري جديد يعرف باسم إن-لايت. وكانت هذه التقنية قد طورت في الأصل كعلاج تجميلي لإزالة التجاعيد، ولكن الأطباء وجدوا أثناء استخدامها أنها ساعدت أيضاً في إزالة البثور وحب الشباب. ويتوقع أن تطرح هذه التقنية العلاجية للتداول خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد التأكد من أنها لاتنطوي على أية مخاطر على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

العوامل في اختيار طرق معالجة النفايات الطبية

العوامل في اختيار طرق معالجة النفايات الطبية

إن الهدف الرئيسي من عملية المعالجة هو الحد من الخطر المحتمل الذي تشكله النفايات الطبية من أجل حم…
الآثار الصحية والبيئية لحرق النفايات الطبية

الآثار الصحية والبيئية لحرق النفايات الطبية

في احدي مقالات للكاتبه فرنسيس بلديا (Frances Beldia) بموقع المنظمة العالمية (Health Care Without…
نقل نفايات الرعاية الصحية خارج المرفق الصحي

نقل نفايات الرعاية الصحية خارج المرفق الصحي

ينطوي نقل البضائع عن طريق البر بشتى أنواع النقل (عن طريق الشاحنات أو السكك الحديدية) على مخاطر و…


© جميع الحقوق محفوظة لموقع المخلفات الطبية.
بدعم من شركة العنكبوت الليبي.