أخبار

عرض مرئي ومداخلة سريعة عن الوضع الراهن لإدارة النفايات الطبية الصلبة في ليبيا بمجمع الحديد والصلب بمدينة مصراته.

Video presentation and quick intervention on the current situation of management of solid medical waste in Libya at The Iron and Steel Complex in Misurata.

بدعوة كريمة من رئيس قسم البيئة بالشركة الليبية للحديد والصلب المهندس خليل أبوزقية لحضور الاجتماع الأول لمسؤولي وخبراء البيئة بالشركات والمؤسسات الليبية وورشة العمل المصاحبة لها لفريق دراسة وتقييم الوضع البيئي بالمناطق المحيطة بالشركة، والذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2019 بمدينة مصراته- ليبيا.

ألقى أ.د الطاهر الثابت خلال الاجتماع الذي ضم نخبة كبيرة من خبراء ومسؤولي البيئة بالشركات والمؤسسات الليبية مداخلة سريعة عن الوضع الراهن لإدارة النفايات الطبية الصلبة في ليبيا تخلل ذلك عرض مرئي في صور ذكر فيها النقاط التالية:

1- سوء إدارة النفايات الطبية في معظم المستشفيات الليبية في العاصمة والمدن الأخرى.

2- إنعدام وجود قوانين ولوائح تنظيمية تسير هذه الإدارة في القطاع الصحي الخذمي الخاص والعام.

3- أهم الأضرار الصحية والبيئة لسوء التعامل مع النفايات الطبية الصلبة ومدى خطورته على المجتمع والإفراد إذا ما أستمر الوضع على هذه الحالة.

الطاهر الثابت

أستاذ دكتور بقسم علوم المختبرات الطبية، كلية التقنية الطبية جامعة طرابلس، طرابلس- ليبيا. متحصل على الأجازة الدقيقة في مجال الأحياء الدقيقة الطبية من جامعة جلاسكو بأسكتلندا- بريطانيا. باحث وناشط بيئي وخبير وطني في مجال إدارة المخلفات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق