Skip to main content

الغرامات والعقوبات للتخلص غير السليم من النفايات الطبية

Fines and Penalties for Improper Medical Waste Disposal

زادت وكالة حماية البيئة الإمريكية (EPA) مؤخرًا من العقوبات المفروضة على التخلص غير السليم من النفايات الطبية لتشجيع الامتثال والتعاون بموجب القوانين التي صدرت (Fines For Violating RCRA Laws) اعتبارًا من عام 2018 ، يمكن أن تتراوح غرامات انتهاك قوانين من  22500  دولار إلى ما يزيد عن 93000 دولار، بحيث يمكن تقييم الغرامات على أساس المخالفة أو على أساس يومي.

وللعلم، ليس هذا هو القانون الوحيد الذي يمكن تطبيقه على المرافق والمؤسسات الصحية المخالفة لإجراءات التخلص السليم من النفايات في الولايات الإمريكية بل يمكن أن تعاقب أيضا تحت قوانين أخرى مشابهة مثل لوائح التخلص السليم من النفايات الصيدلانية أو النفايات البيولوجية أو التخلص من حاويات الأدوات الحادة الموجودة في قوانين الهواء النظيف (The Clean Air Act)، وقانون المياه النظيفة (The Clean Water Act)، وأيضا قانون الاستجابة البيئية الشاملة والتعويض (The Comprehensive Environmental Response, Compensation)، وقانون المسؤولية (Liability Act).

أيضا هناك إرشادات الولاية (State guidelines) وهي توصيات محددة وخصوصية لكل ولاية فيما يتعلق بالغرامات وعقوبات الأنتهاك التخلص من النفايات الطبية، على سبيل المثال، ينص قانون الإجراءات المدنية في ولاية كاليفورنيا على أن المخالفة الأولى من قِبل منتج كمية صغيرة من النفايات الطبية قد تواجه له غرامات تبلغ 1000 دولار لكل مخالفة ، بينما قد يتم تغريم منتج لكميات كبيرة بمبلغ 2000 دولار وحتى عام واحد في سجن المقاطعة. أيضا تتسبب المخالفات الإضافية في فرض عقوبات صارمة على نحو متزايد تتراوح بين 5000 دولار وحتى 25000 دولار بالإضافة إلى عقوبة السجن. أيضا، قد يتحمل المنتج للنفايات الذي يدلي بتصريحات مزيفة أو يتهرب من غرامات قدرها 10000 دولار لكل انتهاك ، مع فرض غرامات على كل يوم يستمر فيه الانتهاك.

Comments (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

التأثيرات البيئية للنفايات البلاستيكية

تزايد الوعي العام بالتأثير البيئي للنفايات البلاستيكية، وما تسببه من أضرار سوء على المدى القصير …

المعالجة المبدئية للنفايات الطبية المعملية

معامل ومختبرات التحاليل الطبية تنتج كميات كبيرة ومتنوعة من النفايات الطبية ذات خطورة وضرر كبير ع…

الجرائم البيئية

الجرائم البيئية (Environmental Crimes) أصبحت واقع يعيشه العالم نتيجة الأرباح الضخمة التي تجنيها …