Skip to main content

تسرب نفايات طبية على الطريق بعد حادثة مرور

Medical waste spills onto roadway after a Traffic Accident لقد أهتمت الإدارة السليمة للمخلفات الطبية بوسائل النقل الخارجية كالعربات والشاحنات التي تنقل النفايات الطبية من مقر إنتاجها بالمنشأت والمرافق الصحية إلى أماكن المعالجة والتخلص النهائي منها. لهذا وضُعت العديد من الإشتراطات الضرورية الخاصة بعربات وشاحنات نقل المخلفات الطبية لضمان نقل تلك المخلفات بطرق ووسائل سليمة […]

Medical waste spills onto roadway after a Traffic Accident

لقد أهتمت الإدارة السليمة للمخلفات الطبية بوسائل النقل الخارجية كالعربات والشاحنات التي تنقل النفايات الطبية من مقر إنتاجها بالمنشأت والمرافق الصحية إلى أماكن المعالجة والتخلص النهائي منها.

لهذا وضُعت العديد من الإشتراطات الضرورية الخاصة بعربات وشاحنات نقل المخلفات الطبية لضمان نقل تلك المخلفات بطرق ووسائل سليمة وعدم حدوث حوادث عارضة قد تسبب إنسكابات خطيرة من هذه النفايات الخطرة للبيئة المحيطة.

من ضمن الأشياء المهمة التي ثم الأهتمام بها عند وضع أسس الإدارة السليمة للمخلفات الطبية بها هو تدريب العاملين والسائقين أو المسئولين عن النقل النفايات بالإجراءات الضرورية التي يجب إتباعها عند حدوث حالات طوارىء كحدوث إنسكابات (Medical Waste Spills) من تلك العربات أو الشاحنات خلال إصطدام سير في الطرقات، وكيفية إحتواء الموقف والسيطرة التامة على موقع الإنسكابات لمنع إنتقال وانتشار العدوى في المجتمع المحيط.

تسرب نفايات طبية على الطريق بعد حادثة مرور

الإصطدمات وحوادث السير في الطرقات الرئيسية أمور يمكن أن تحدث في كل دول العالم، فقد تداولت الأخبار في عدة مصادر حدوث إنسكابات وتسرب نفايات طبية على الطريق الرئيسي في أحد مدن الإمريكية في بنسلفانيا نتيجة حادثة سير سبب في إنكسار وإنفالات حزاماً كان يحفظ ويثبت الحاويات المحملة بالنفايات الطبية الحادة والمعدية من إبر وحقن وسوائل مرضى وغيرها من مكانه داخل المقطورة بالشاحنة، مما تسبب في سقوط الحاويات من باب الشاحنة على الطريق. أستغرق الوقت ساعتين من أطقم التنظيف المزودين بالمعدات اللازمة لهذا العمل لتجمع النفايات وتطهير الماكن بعد إيقاف حركة السير في تلك البقعة وتطويقها من قبل الشرطة حتى لا تتوسع دائرة التلوث وتنتشر المخاطر البيولوجية.

التدريب الجيد للعاملين في نقل النفايات الطبية على التعامل السليم وأحتوى مثل هذه الإنسكابات مهم جداً، هذا التدريب الجيد ووجود معدات وأدوات الصحيحة سيساهم في إحتوى المشكلة بكل سهولة ويسر، فخطورة هذه النفايات وما قد تسببه من أنتشار عدوي وأمراض في المجتمع كبير جدا ويجب عدم التهاون والإقلال من أهمية هذا الموضوع.

Reference

Your Erie News (February 8, 2019). Medical waste spills onto roadway after strap breaks inside. trailer. https://www.yourerie.com/news/local-news/medical-waste-spill-on-upper-peach-street/1762581019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

التأثيرات البيئية للنفايات البلاستيكية

تزايد الوعي العام بالتأثير البيئي للنفايات البلاستيكية، وما تسببه من أضرار سوء على المدى القصير …

المعالجة المبدئية للنفايات الطبية المعملية

معامل ومختبرات التحاليل الطبية تنتج كميات كبيرة ومتنوعة من النفايات الطبية ذات خطورة وضرر كبير ع…

الجرائم البيئية

الجرائم البيئية (Environmental Crimes) أصبحت واقع يعيشه العالم نتيجة الأرباح الضخمة التي تجنيها …