Skip to main content

ندوة علمية حول المخاطر البيئية على الصحة بفندق باب البحر مدينة طرابلس

Scientific Symposium on Environmental Risks on Health at Bab El Bahr Hotel Tripoli City أقيمت صباح الأربعاء الموافق 27 مارس 2019م بفندق باب البحر بمدينة طرابلس ندوة علمية حول المخاطر البيئية على الصحة تحت شعار ” التلوث – الأثار -الصحة “. الندوة التي أشرف عليها قسم الإصحاح البيئي بإدارة حماية وتعزيز الصحة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، […]

Scientific Symposium on Environmental Risks on Health at Bab El Bahr Hotel Tripoli City

أقيمت صباح الأربعاء الموافق 27 مارس 2019م بفندق باب البحر بمدينة طرابلس ندوة علمية حول المخاطر البيئية على الصحة تحت شعار ” التلوث – الأثار -الصحة “.

الندوة التي أشرف عليها قسم الإصحاح البيئي بإدارة حماية وتعزيز الصحة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، تركزت على المواضيع المتعلقة بتلوث البيئة وأثرها على صحة المواطن والمجتمع.

وقد ألقيت عدة محاضرات خلال الندوة منها محاضرة بعنوان “التلوث وأثاره السلبية على الصحة” للدكتور نوري فلو ومحاضرة “تلوث المياه وأثره على الصحة” لدكتور أحمد الجعيدي ومحاضرة بعنوان ” الآثار الصحية للتلوث وتغير المناخ” للدكتور ميلود رجب ومحاضرة بعنوان “تقييم الوضع البيئي في منطقة أبوسليم للدكتور محمود ساسي.

كما ألقى الدكتور الطاهر الثابت محاضرة توعوية بعنوان “الأضرار الصحية والبيئية للمخلفات الطبية”، مرفقة بعرض مصور للوضع الراهن لإدارة المخلفات الطبية في ليبيا والذي يعاني من خلل كبير وسوء إدارة وعدم الأخذ بالمعايير الدولية السليمة في جمع ونقل ومعالجة والتخلص النهائي من المخلفات الطبية.

حضر الندوة العديد من المتخصصين والبيئيين وممتلين عن العديد من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، كما قام بأفتتح الندوة الأستاذ الدكتور مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض أ. د بدر الدين النجار الذي قال على هامش الندوة في لقاء خص به مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز إن غياب القوانين والتشريعات التي تحمي المواطن من المخاطر البيئية أثر بشكل كبير على صحة المجتمع لاسيما في ظل وجود تلوث في الهواء والمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

التأثيرات البيئية للنفايات البلاستيكية

تزايد الوعي العام بالتأثير البيئي للنفايات البلاستيكية، وما تسببه من أضرار سوء على المدى القصير …

المعالجة المبدئية للنفايات الطبية المعملية

معامل ومختبرات التحاليل الطبية تنتج كميات كبيرة ومتنوعة من النفايات الطبية ذات خطورة وضرر كبير ع…

الجرائم البيئية

الجرائم البيئية (Environmental Crimes) أصبحت واقع يعيشه العالم نتيجة الأرباح الضخمة التي تجنيها …