أخبار

إدارة حماية البيئة غرمت 12 مستشفى بمخالفات مالية قدرها 450 ألف دولار بسبب انتهاكات قانون إدارة النفايات الصلبة.

The Department of Environmental Protection fined 12 hospitals a total of $451,000 for violations of the Solid Waste Management Act. 

ذكرت المحطة الأخبارية الرابعة في مدينة بوتسمبورغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية أنه قد اسفرت نتائج تحقيق أستمر سنتين قامت به إدارة حماية البيئة (The Department Of Environmental Protection) على فرض غرامات مالية مجموعها 451 الف دولار على 12 مستشفى من مجموعة (UPMC Hospitals) بسبب انتهاكات قانون إدارة النفايات الصلبة (The Solid Waste Management Act).

حيث ذكر الخبر أن مفتشين تابعين لإدارة حماية البيئة أكتشفوا كميات كبيرة من النفايات الطبية الخاضعة للرقابة قد تم نقلها إلى مكب النفايات (Monroeville landfill) التابع لشركة (Waste Management Inc.) تحتوي على نفايات معدية كالضمدات والقطن الملوث بالدماء وحاويات سوائل جسم المرضى وكذلك المواد الحادة من إبر ومشارط وأنابيب وغيرها قد وصلت للمكب بدون أن يتم فرزها، حيث كان من المفروض قانونياً فصلها عن النفايات الغير المعدية ووضع العلامات التحذيرية عليها بشكل مناسب ومعالجتها لجعلها غير ضارة قبل التخلص النهائي منها.

جاءت هذه المخالفة بعد ما تم تنبيه المفتشين بإدارة حماية البيئة من قبل المشغلين في المكب المذكورعندما لاحظوا وصول شحنات نفايات طبية من عدة مستشفيات غير مفصوله عن النفايات العادية ولم يتم معالجتها كما تأمر القوانين البيئية بذلك. فقام المفتشين بعمليات تفتيش واسعة شملت المكب وزيارة عدة منشأت طبية، الأمر الذي جعلهم يكتشفون عدة انتهاكات إضافية  فيما يخص وضع العلامات على النفايات الطبية وتخزينها ومعالجتها.

بعد فرض تلك المخالفات المالية أستمر المفتشين التابعين لإدارة حماية البيئة التواصل مع المستشفيات المعنية لضمان امتثال كامل للوائح والقواعد التي تحكم الإدارة السليمة للتعامل مع النفايات الطبية ولمنع حدوث انتهاكات في المستقبل، وفي حالة حدوث ذلك سيكون العقاب أكثر شدة وربما يصل إلى إغلاق تام للمنشأة الطبية.

Source:

 DEP fines UPMC $451,000 for medical waste disposal violations.

https://safedispose.us/news/dep-fines-upmc-451000-for-medical-waste-disposal-violations/

الطاهر الثابت

أستاذ دكتور بقسم علوم المختبرات الطبية، كلية التقنية الطبية جامعة طرابلس، طرابلس- ليبيا. متحصل على الأجازة الدقيقة في مجال الأحياء الدقيقة الطبية من جامعة جلاسكو بأسكتلندا- بريطانيا. باحث وناشط بيئي وخبير وطني في مجال إدارة المخلفات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق