Skip to main content

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة آني (Anni): سفينة بضائع مالطية بداءت العمل في عام 1956. غرقت في 1 أغسطس 1989 قبالة ساحل ريميني في ظروف جوية جيدة. بعد أن غادرت من ميناء بيرايوس في اليونان.كانت متجهة إلى رافينا على ساحل البحر الأدرياتيكي في شمال إيطاليا ، لم يتم الإبلاغ عن ضحايا بين الطاقم. شحنتها 495 طن كانت مجهولة وفي […]

الصفحة 4 من 8

السفينة آني (Anni):

سفينة بضائع مالطية بداءت العمل في عام 1956. غرقت في 1 أغسطس 1989 قبالة ساحل ريميني في ظروف جوية جيدة. بعد أن غادرت من ميناء بيرايوس في اليونان.كانت متجهة إلى رافينا على ساحل البحر الأدرياتيكي في شمال إيطاليا ، لم يتم الإبلاغ عن ضحايا بين الطاقم. شحنتها 495 طن كانت مجهولة وفي الأوراق الرسمية أن شحنتها كانت محاصيل.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة المالطية آني (Anni)

السفينة كت روكيو (Cte Rocio)

سفينة شحن تبلغ حمولتها الإجمالية 998 طناً ، ترفع علم جزر أنتيجوا وباربودا. أغرقت في 10 ديسمبر 1990 قبالة الساحل الشمالي لصقلية بينما كان في رحلة من نابولي إلى فالنسيا. وفقًا للوثائق التي تم الحصول عليها من وكالة لويدز في لندن للتعويضات عن الحوادث، فإن محتوى الشحنة غير معروف. وقد تم إنقاد اعضاء الطاقم السبعة وهم خمسة بولنديين والمانيين من قبل سفينة سويدية. السفينة كانت مملوكة لشركة ألمانية (Daniel O)

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة كت روكيو (Cte Rocio)

السفينة روسو (Rosso)

سفينة الإيطالية تم إطلاقها للعمل عام 1968 وتملكها شركة الشحن (Ignazio Messina). علقت على شاطيء  بالقرب من أمنتيا على الساحل الغربي لكالابريا، إيطاليا في 14 ديسمبر 1990 وكانت على وشك الغرق بسبب تسربات ظهرت في بدن السفينة. وخلال نتائج التحقيقات الصحفية أجراها ريكاردو بوكا من مجلة إسبرسو، أنه كانت هناك نيئة مبيتة لإغراق السفينة، وأن الطاقم كان على عجلة لترك السفينة حيث انه كان لا يزال من الممكن إنقادها. استعادت سلطات ميناء فيبو فالنتيا 17 حاوية في الحجز، من أصل 25 حاوية كانت موجودة عند المغادرة من فاليتا بمالطا.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة الأيطالية روسو (Rosso)

في أعقاب الحادث، تم الكشف عن وجود تلوث إشعاعي، ايضا تم اكتشاف آثار السيزيوم المشع (Cesium) في محيط السفينة، وفي مناطق مختلفة على الساحل حيث يشتبه في أنه تم التخلص من محتوى روسو بشكل غير قانوني بعد الحادث. هذه السفينة بالذات استأجرتها الحكومة الإيطالية لإعادة 9532 برميل من النفايات السامة التي تم تصديرها بشكل غير قانوني من قبل شركات إيطالية إلى لبنان. في عام 1988، حاولت شركة ايطالية (Giorgio Comerio)، وهي شركة معروفة في تجارة النفايات السامة شراء السفينة لاستخدامها في مشروعها المشهور بالتخلص من النفايات المشعة في البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

التأثيرات البيئية للنفايات البلاستيكية

تزايد الوعي العام بالتأثير البيئي للنفايات البلاستيكية، وما تسببه من أضرار سوء على المدى القصير …

المعالجة المبدئية للنفايات الطبية المعملية

معامل ومختبرات التحاليل الطبية تنتج كميات كبيرة ومتنوعة من النفايات الطبية ذات خطورة وضرر كبير ع…

الجرائم البيئية

الجرائم البيئية (Environmental Crimes) أصبحت واقع يعيشه العالم نتيجة الأرباح الضخمة التي تجنيها …