Skip to main content

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة كورالين (Coraline) سفينة شحن ترفع علم جزر أنتيغوا وبربودا ، حمولتها الإجمالية قدرها 4351 طناً. إغرقت قبالة جزيرة الوسيدوا في جزر الأيوليان الأيطالية، في 7 نوفمبر 1995. في وقت وقوع الحادث، كانت مسافرة من ميناء مرسيليا في فرنسا، إلى بنديرما وهي مدينة بحرية تركية في بحر مرمرة وكان تحمل 139 حاوية على أنها فارغة […]

الصفحة 6 من 8

السفينة كورالين (Coraline)

سفينة شحن ترفع علم جزر أنتيغوا وبربودا ، حمولتها الإجمالية قدرها 4351 طناً. إغرقت قبالة جزيرة الوسيدوا في جزر الأيوليان الأيطالية، في 7 نوفمبر 1995. في وقت وقوع الحادث، كانت مسافرة من ميناء مرسيليا في فرنسا، إلى بنديرما وهي مدينة بحرية تركية في بحر مرمرة وكان تحمل 139 حاوية على أنها فارغة حسب الأوراق الرسمية. حسب تقرير المنظمة البيئية الأيطالية الغير الحكومية (Italian Environmental NGO Legambiente) أنه تم في وقت لاحق إنقاذ بعض الحاويات التي نقلتها السفينة ووجدت آثارًا قوية للنظير المشع الثوريوم 234. كانت السفينة حينها مملوكة للشركة البحرية الألمانية (Burger Bereedung. Contor).

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة كورالين (Coraline)

السفينة وردة أنيس (Anis Rose)

سفينة شحن سورية دخلت للعمل عام 1969 بحمولة 1928 طن. وفقًا لتقرير الإصابات في وكالة لويدز في لندن ، غرقت بعد انقلابها في البحر قبالة أولبيا في سردينيا في 30 يناير 1996. وكان سبب الحادث رسميًا هو حدوث تحول وتحرك الشحنات من مكانها. فقد اثنان من أفراد الطاقم حياتهم في الحادث. وكانت الشحنة المعلنة رسمياً أنها خام الكروم.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة السورية وردة أنيس (Anis Rose)

السفينة ليبراتا (Liberta)

سفينة شحن قديمة (بنيت في عام 1954) ترفع علم هندوراس وتعود ملكيتها لشركة (Papoutsoglu)، إغرقت في 28 أغسطس 1997 مع شحنة من براميل الكحول قبالة جزيرة بالما دي مايوركا في إسبانيا. تم انقاذ الطاقم.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة الهندوراسية ليبراتا (Liberta)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

التأثيرات البيئية للنفايات البلاستيكية

تزايد الوعي العام بالتأثير البيئي للنفايات البلاستيكية، وما تسببه من أضرار سوء على المدى القصير …

المعالجة المبدئية للنفايات الطبية المعملية

معامل ومختبرات التحاليل الطبية تنتج كميات كبيرة ومتنوعة من النفايات الطبية ذات خطورة وضرر كبير ع…

الجرائم البيئية

الجرائم البيئية (Environmental Crimes) أصبحت واقع يعيشه العالم نتيجة الأرباح الضخمة التي تجنيها …