المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

سفينة يافوني (Yvonne) سفينة شحن ألبانية صغيرة تبلغ حمولتها الإجمالية 918 طن، دخلت للعمل عام 1962. أعلن فرانشيسكو فونتي احد زعماء المافيا، أنه نظم عملية غرق السفينة للتخلص من شحنة تضم 150 برميلًا من الطين المشع (Radioactive Mud)، في عام 1992 قبالة ماراتيا، في كالابريا- إيطاليا. وفقًا لسجل وكالة لويدز للتعويضات عن الحوادث البحرية في […]

الصفحة 5 من 8

سفينة يافوني (Yvonne)

سفينة شحن ألبانية صغيرة تبلغ حمولتها الإجمالية 918 طن، دخلت للعمل عام 1962. أعلن فرانشيسكو فونتي احد زعماء المافيا، أنه نظم عملية غرق السفينة للتخلص من شحنة تضم 150 برميلًا من الطين المشع (Radioactive Mud)، في عام 1992 قبالة ماراتيا، في كالابريا- إيطاليا. وفقًا لسجل وكالة لويدز للتعويضات عن الحوادث البحرية في لندن إن السفينة يافوني كان من المتوقع أن يتم تفكيكها في سنة 2004 في ميناء ألياجا بتركيا وهو ميناء لتفكيك السفن والأستفادة من الخردة. وفي السجلات لم يعرف المالك للسفينة حين غرقها.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

سفينة الألبانية يافوني (Yvonne)

السفينة أولد فادر (Old Father)

سفينة شحن (1588 طن) ترفع علم سانت فنسنت وجزر غرينادين. لقد تحطمت قبالة جزيرة باكسوي اليونانية في الثاني من مارس عام 1992. في الأوراق الرسمية كانت تنقل شحنة من أنابيب الحديد، وهو شحنة لتمويه قد تكررت في حالات مختلفة من حالات غرق السفن المشبوه. في وقت وقوع الحادث، كانت السفينة تبحر من ميناء كوستانزا- رومانيا ، وتم توجيهها إلى كيوجيا، شمال إيطاليا. الحدث لم يسفر عن أي خسائر بين الطاقم. كانت مملوكة لشركة اينليوس، وهي شركة شحن مقرها في بيرايوس باليونان.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة أولد فادر (Old Father)

السفينة إسرام (Esram)

سفينة ناقلة تركية تم إطلاقها عام 1969 وحمولتها الأجمالية 12.670 طنًا. حسب تقرير المنظمة البيئية الأيطالية الغير الحكومية (Italian Environmental NGO Legambiente) أنه تم رصد السفينة إسرام تفرغ شحنتها المجهولة على بعد 13 ميلاً شمال فيستي، لوليا الأيطالية بواسطة قارب الصيد مسالينا من مانفريدونيا. كما قامت السفينة بضرب قارب الصيد وإغراقه عمداً تم هربت السفينة إلى رييكا في يوغسلافيا لتجنب المحاكمة على ذلك الهجوم المتعمد.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة التركية إسرام (Esram)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

ورشات تدريبية حول إدارة النفايات الرعاية الصحية عبر منصة الجوجل مييت.

من ضمن الأنشطة التدريبية التوعوية التي ستقوم بها الإدارة العامة للإصحاح البيئي بوزارة الحكم المح…

الاتجار بالنفايات البلاستيكية: جريمة بيئية متنامية يجب معالجتها

يعد التصدير غير القانوني للنفايات، المعروف أيضًا باسم الاتجار بالنفايات (Waste Trafficking) ، ظا…

سمية رماد محارق النفايات الطبية

تعتبر طرق حرق النفايات الطبية من أهم الطرق التخلص النهائي والتي لا زالت تستعمل بكثرة وخاصة في دو…


© جميع الحقوق محفوظة لموقع المخلفات الطبية.
بدعم من شركة العنكبوت الليبي.