المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة البحر الأسود تي (Black Sea T) سفينة شحن متوسطة الحجم (6390 طنًا من الحمولة) ترفع علم سانت فنسنت وجزر غرينادين. غرقت في 20 أكتوبر 1997 جنوب غرب جزيرة خيوس في اليونان. السبب الرسمي للحادث كان دخول الماء لغرفة المحرك. من بين أعضاء الطاقم البالغ عددهم 23، تم إنقاذ جميع الأشخاص باستثناء شخص واحد مفقود. […]

الصفحة 7 من 8

السفينة البحر الأسود تي (Black Sea T)

سفينة شحن متوسطة الحجم (6390 طنًا من الحمولة) ترفع علم سانت فنسنت وجزر غرينادين. غرقت في 20 أكتوبر 1997 جنوب غرب جزيرة خيوس في اليونان. السبب الرسمي للحادث كان دخول الماء لغرفة المحرك. من بين أعضاء الطاقم البالغ عددهم 23، تم إنقاذ جميع الأشخاص باستثناء شخص واحد مفقود. قادمة من كوستانزا في رومانيا ، كانت متجهة إلى ميناء حيفا في إسرائيل. وكانت الشحنة المعلنة عبارة عن بذور القمح.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة البحر الأسود تي (Black Sea T)

السفينة زكريا (Zakaria)

سفينة شحن سورية قديمة (تم بنائها في عام 1959) تعود ملكيتها إلى شركة (Dahha MA). غرقت في 21 أكتوبر 1997 على بعد 20 ميلاً من ميناء طرطوس في لبنان. وفقًا للسجلات الرسمية للحادث الموجودة بوكالة سجل لويدز للتعويضات عن الحوادث البحرية في لندن ، كانت الشحنة تتكون من 1.300 طن من التربة وغير موضح إذا كانت التربة ملوثة أو لا. في وقت الحادث كانت السفينة تبحر من اليونان إلى لبنان.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة السورية زكريا (Zakaria)

السفينة أجيوس بانيليمون (Agios Panteleimon)

سفينة شحن بنيت في عام 1972 مرفوع عليها علم الهندوراس. غرقت في 17 يناير 1988، حوالي 30 ميلا قبالة الساحل الجنوبي الغربي لسردينيا في طقس شديد. كانت مملوكة لشركة للشحن البحري التنين الذهبي، وهي شركة مقرها في بيرايوس باليونان. كان من المتوقع حملها لشحنة من 900 طن كبريتات الأمونيوم وهي مادة تستخدم لإنتاج الأسمدة. في الحادثة اثنان من أفراد الطاقم فقدوا حياتهم ، بينما أختفى خمسة من أفرادها.

السفينة أوسوجوفو (Osogovo)

سفينة بضائع البلغارية التي تم إطلاقها عام 1996، بحمولة إجمالية قدرها 5.747 طن. وهي متهمة بتفريغ عدد من الحاويات في البحر قبالة ساحل جارجانو ، في بوليا بإيطاليا. وفقًا لتقرير المنظمة البيئية غير حكومية الأيطالية (Italian Environmental NGO Legambiente) في عام 2009، أحدى الحاويات التي رمتها تسببت في انقلاب قارب صيد (Orca Marina) وموت الصياد (Cosimo Traiano) نتيجة الحادثة، على بعد 8 أميال ساحل جارجانو في بوليا جنوب إيطاليا.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة البلغارية أوسوجوفو (Osogovo)

السفينة إلينا ماريا (Elena Maria)

سفينة شحن صغيرة (2130 طن) ترفع علم أنتيغوا وبربودا وتابعة لشركة بريدجستون قد أغرقت في 11 مايو 1999 قبالة كيراتسيني، في مقاطعة بيرايوس باليونان. وجهتها الرسمية حين غرقها غير معروفة ووفق السجلات أنها كانت تحمل حاويات فارغة.

المافيا البيئية في البحر الأبيض المتوسط

السفينة إلينا ماريا (Elena Maria)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المنشورات ذات الصلة

ورشات تدريبية حول إدارة النفايات الرعاية الصحية عبر منصة الجوجل مييت.

من ضمن الأنشطة التدريبية التوعوية التي ستقوم بها الإدارة العامة للإصحاح البيئي بوزارة الحكم المح…

الاتجار بالنفايات البلاستيكية: جريمة بيئية متنامية يجب معالجتها

يعد التصدير غير القانوني للنفايات، المعروف أيضًا باسم الاتجار بالنفايات (Waste Trafficking) ، ظا…

سمية رماد محارق النفايات الطبية

تعتبر طرق حرق النفايات الطبية من أهم الطرق التخلص النهائي والتي لا زالت تستعمل بكثرة وخاصة في دو…


© جميع الحقوق محفوظة لموقع المخلفات الطبية.
بدعم من شركة العنكبوت الليبي.